اختر نوع البريد الالكتروني

 

مواقع صديقة





(قسم الاعلام)تسعى شركات النفط إلى تحقيق أعلى مستويات النجاح في عمليات حفر آبار النفط فهى الفيصل بين الفشل والنجاح لأى شركه نفط وتعتبر عمليات حفر آبار النفط من أهم وأخطر العمليات النفطية وأكثرها كلفة وهي التقنيه الوحيدة لإستخراج النفط والغاز.
وإدارة الحفر وصيانة الآبار بشركة الواحة للنفط التى تقوم بصيانة الآبار المنتجه للنفط وحفر الآبار التطويريه والإستكشافيه الجديدة لدعم مخزون الشركة ولتعويض مايتم إنتاجه من المخزونات الحالية وكذلك السيطرة علي الآبار في حالة حدوث تسربات أو أى حوادث في رؤوس الآبار وكذلك القيام بالأعمال اللازمة لضمان إستمرار إنتاجية الآبار بالمستوي المطلوب ولتحقيق هذه الأهداف تقوم هذه الإدارة بتشغيل عدد من أجهزة حفر الآبار ومتابعة أدائها وكذلك مجموعة من حفارات صيانة الآبار والقيام بالأعمال اللازمة لضمان إستمرار إنتاجية الآبار بالمستوي المطلوب وقد كان للظروف التي تمر بها البلاد أثر سلبي على نشاط إدارة الحفر وصيانة الآبار  .

  وفي بداية سنة ( 2017) شهدت الظروف الأمنية بعض التحسن في الحقول النفطيه وقامت الإدارة بوضع خط عمل تمثل في :  

  o   إستخدام عدد (6) حفارات صيانة آبار لدعم القدرة الانتاجيه للشركة ، حيث يوجد في الوقت الحالي عدد(2) حفارة بحقل الواحة ، وعدد (1) حفارة بحقل جالو .

  o   إستمرار عملية التفاوض بتشغيل عدد(3) حفارات صيانة في مراحله النهائية .

  o   إستكمال حفر الآبار التى توقف حفرها بسبب الظروف الأمنيهL52)  )/ (NC O2)/ (31-1-5(.

  o   التحكم في فوران البئر 32-62F بحقل الظهرة والذي تعرض لحادت مفتعل أدى إلي تسرب الغاز وإشتعال النار برأس البئر .

  o   السيطرة على تسربات رؤوس الآبار التي حدثت بسبب إقفال محطات الإنتاج مما أدى إلي إرتفاع ضغظ المكامن وهذا بدوره أدى إلى حدوث بعض التسربات برؤوس بعض الآبار.

  o   تدريب الكوادر الهندسيه والفنيه لإدارة الحفر تدريباً عملياً بحقول الشركة ، بالإضافة إلى تطويرهم في مجال اللغه الإنجليزيه والحاسب الآلي ودورات السلامة التي تقوم بها إدارة الحفر بالتعاون مع إدارة الصحة والسلامة والبيئة بالشركة .