اختر نوع البريد الالكتروني

مواقع صديقة





 

(قسم الإعلام )

 احتضنت شركة الخليج العربي للنفط بمدينة بنغازي الإجتماع السنوي لشركة الواحة للنفط يوم السبت الموافق 29 ديسمبر 2018 وقد ترأس الاجتماع السيد مصطفى صنع الله رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط وبمشاركة السيد أحمد عبدالله عمار رئيس لجنة إدارة الشركة والسيد أحمد المجبري عضو لجنة الإدارة والسادة أعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط والمدراء العامون ومدراء الإدارات بالشركة ورئيس اللجنة الإستشارية ورئيس لجنة العطاءات ورئيس لجنة الملاك ورئيس وأعضاء هيئة المراقبة بالمؤسسة الوطنية للنفط .

وقد أفتتح السيد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية الإجتماع بكلمة رحب في مستهلها بالحضور وشكر إدارة الشركة والعاملين بها على الجهود الكبيرة التي يبذلونها والتي أدت إلى تأهيل الحقول والميناء وإعادة الإنتاج في زمن قصير .

بعد ذلك تحدث السيد أحمد عبدالله عمار رئيس لجنة الإدارة فتوجه بالشكر لشركة الخليج العربي للنفط على استضافتها لهذا الإجتماع وأثنى على دور المؤسسة الوطنية للنفط الفعال في دعم شركة الواحة للنفط خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها وتقدم بالشكر والتقدير والإحترام لجميع العاملين بالشركة على تفانيهم وحرصهم والتضحيات التي قدموها في سبيل النهوض بالشركة .

ثم قدمت الشركة عرضا ضوئياً مدعوماً بالأرقام والإحصائيات والمعلومات عن نشاطها لعام 2018 م وأوجه صرف الميزانيات المعتمدة وكذلك خطط وبرامج الشركة للعام المقبل 2019 م .

 بعد ذلك دار نقاش مستفيظ حول ما تم عرضه حيث تولى السادة رئيس وعضو لجنة الإدارة ومدراء الإدارات بالشركة الرد على التساؤلات التي طُرحت حول عدد من البنوذ التي تناولها العرض .

وثمن السادة أعضاء ومجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنقط جهود الشركة وحرصها على زيادة معدلات الإنتاج وعلى دقة المعلومات التي تناولها العرض .

وفي ختام الإجتماع توجه السيد مصطفى صنع الله بكلمة وجه من خلالها الشكر والتقدير لجميع العاملين بالشركة على ماقاموا به من جهود في صيانة الحقول والميناء ومواقع الشركة الأخرى التي تعرضت لأضرار كبيرة وتمكنهم من زيادة معدلات إنتاج الشركة وإلى لجنة الإدارة التي قادت هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها الشركة بحكمة ومهنية وعلى ترشيد المصروفات وأضاف : إن شركة الواحة للنفط لديها القدرة والإمكانيات البشرية الوطنية على زيادة معدلات الإنتاج من خلال القيام بتطوير مشاريع تنموية هامة جدا مثل تطوير مشروع شمال جالو الذي سيضيف 100 ألف برميل يوميا لإنتاج الشركة وكذلك مشروع تطوير حقل الفارغ المرحلة الثانية الذي سيمد محطة توليد الطاقة الكهربائية بالسرير بكميات الغاز التي تحتاجها الأمر الذي سيساهم في دعم الطاقة الكهربائية للبلاد ويوفر المال الذي يدفع مقابل الوقود الذي تعمل به المحطة الآن .

وثمن عاليا جهود الشركة في الإهتمام بالخريجين الجدد من خلال وضع برامج تدريبية لهم بالجهود الذاتية للشركة خاصة في مجالات التخطيط والإستكشاف وأضاف : ينبغي على شركات قطاع النفط الأخرى أن تهتدي بما تقوم به شركة الواحة للنقط في هذا المجال الحيوي والهام .