اختر نوع البريد الالكتروني

مواقع صديقة





 

 

 

(قسم الإعلام) نظمت إدارة التخطيط بالشركة يومي 6. 7 فبراير 2019م ، ورشة عمل حول تطوير وتحسين الإنتاج لعدد من المكامن النفطية في الحقول التابعة للشركة والمعروفة

(Production optimization and Infill Drilling(POID) وحضر الورشة كلاً من (روني يونج) عضو لجنة الإدارة (ممثل الشريك الأجنبي بالشركة ) والدكتور : شعبان الأسطي مدير إدارة التخطيط ونور الدين الشقمان مدير إدارة تطوير الإحتياطي في المؤسسة الوطنية للنفط وعدد من المختصين في مجال تطوير الإحتياطي بالشركة والمؤسسة .

وقد تم في هذه الورشة دراسة عدد من المواضيع المتعلقة بعمليات تحسين وتطوير الإنتاج بالإضافة إلى مناقشة المشاكل الفنية التي تواجه بعض من المكامن النفطية والبحث عن الحلول المناسبة لها منها :

• الخطط الفنية المقترحة لتطوير وتحسين الإنتاج من مكامن جالو ابوسين وكذلك مركب جالو اولوجيسين .

• وضع الآبار المقفلة في جميع الحقول ومعالجة أسباب الإقفال وتقييم الحلول المقترحة بشأن تفعيلها ووضعها على الإنتاج ومناقشة الإمكانات الفنية والمالية المطلوبة لتنفيذ البرامج المقترحة .

• مناقشة برامج الإختبار التجريبي لعدد من آبار حقل الدفة عند معدلات وظروف إنتاج مختلفة لإختبار أداء الآبار وكذلك المكمن تحت ظروف متعددة من إختلاف الضغوظ المكمنية .

• مناقشة الفرص الممكنة لتطوير التعاون الفني بين شركة الواحة للنفط وشركات الطرف الأجنبي وتحديد المجالات الفنية التي يمكن للطرف الأجنبي تقديم المساعدة فيها خلال ورش العمل وإقتراح الحلول والبرامج الفنية المناسبة لحل المشاكل القائمة والرفع من قدرات ومهارات المختصين بشركة الواحة للنفط .

 

 وبعد مناقشات مستفيظه لما تم عرضه خلال ورشة العمل تم التوصل إلى عدد من التوصيات والإتفاق على البدء فى تنفيذ البرامج والخطط التي تستهدف تحسين وزيادة إنتاج الشركة .

وقد عبرت المؤسسة الوطنية للنفط وممثل الشريك الأجنبي في شركة الواحة للنفط عن تقديرهم الكبير لجهود العاملين في الشركة والراميه إلى المحافظة على معدلات الإنتاج وزيادته وأكدوا على إستعدادهم التام في دعم الشركة في كل المشاريع التي تعتزم تنفيذها والتى تهدف إلي تحسين وتطوير الإنتاج والعمل على معالجة المشاكل الفنية التي تؤثر في إنتاجية المكامن النفطية .