اختر نوع البريد الالكتروني

مواقع صديقة





( قسم الإعلام ) قام وفد من المؤسسة الوطنية للنفط صباح يوم 24 أبريل 2018م بزيارة لقسم التدريب الخاص بلحام الأنابيب النفطية بشركة الواحة للنفط ، وقد ضم الوفد السادة محمد أبولعج مدير إدارة التدريب والتطوير بالمؤسسة الوطنية للنفط وحسن حسنين مستشار الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية ومفتاح الخال رئيس قسم التعاون والبعتاث بالمؤسسة وخالد الواداوي مدير إدارة التدريب والتطوير بشركة رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز وقد كان في إستقبال الوفد كلاً من السيد الدكتور أحمد المغيربي مدير إدارة التدريب ورضاء الفيتوري مراقب التدريب المحلي وخالد كرار كبير مدربي القسم الفني بشركة الواحة للنفط .

وقد قام الوفد بجولة داخل قسم اللحام وإطلع خلالها على سير العملية التدريبية بالقسم مستمعاً إلى شروح وافية عن أهداف برنامج إعداد الكوادر المتخصصة في لحام أنابيب النفط والغاز ونيل شهادة دولية في هذا التخصص.

وفي تصريح للسيد مدير إدارة التدريب والتطويربالمؤسسة الوطنية للنفط جاء فيه : تعد شركة الواحة للنفط ركيزة لكل قطاع النفط سواء في مجالات التدريب أوغيرها وقال أن الغرض من هذه الزياره لشركة الواحة للنفط ولقسم التدريب على لحام أنابيب النفط والغاز بالذات هو للإطلاع على هذا البرنامج الهام والاستفادة من تجربة شركة الواحة للنفط في هذا المجال خصوصاً أن قطاع النفط والغاز الليبي في حاجة ماسة إلى هذا التخصص. وأضاف : أن لدى شركة راس لانوف مركز تدريب حرفي نسعى لتفعيله وإعادة نشاطه ولاشك بأن تجربة شركة الواحة للنفط ستكون مفيدة في هذا الصدد.

وإختتم مدير إدارة التدريب والتطوير بالمؤسسة الوطنية للنفط حديثه بالقول : بالرغم الظروف التي مرت بها شركة الواحة للنفط من تدمير وتخريب نجدها اليوم وبهمة العاملين فيها إستطاعت أن تعود لمركز الريادة في قطاع النفط والغاز .

ومن جانبه شكر الدكتور أحمد المغيربي مدير إدارة التدريب والتطوير بالشركة الوفد على الزيارة والتي تعتبر دعماً للعاملين في شركة الواحة للنفط وأضاف رغم الظروف الصعبة التي مرت بها الشركة إلا أن لجنة الإدارة أعطت الأولوية لبرامج التدريب والتطوير المحلي حيث لم يتوقف التدريب في المركز والحقول والميناء ولازلنا نعمل على تطويره وفق الإمكانيات المتاحة لدى الشركة .

ومعلوماً أن إستحداث قسم للتدريب على أنابيب النفط والغاز كان قد بدأ منذ العام الماضي بتوجيه من السيد: رئيس لجنة الإدارة بضرورة تدريب وتأهيل عدد من العاملين من إدارتي العمليات والهندسة للحصول على شهادة دولية معتمدة في هذا التخصص ويشمل البرنامج التدريبي العمل على عمليات اللحام تحت إشراف متخصصين في هذا المجال ومن يجتاز الإمتحان يتحصل على شهادة دولية تمكنه من القيام بجميع أعمال اللحام الخاصة بأنابيب النفط والغاز.