اختر نوع البريد الالكتروني

مواقع صديقة





 

 

  • (قسم الإعلام) تمكنت إدارة الهندسة من تنفيذ مشروع تصميم وتركيب منظومة أخذ عينات النفط الخام بميناء السدرة وذكر مصدر بإدارة الهندسة أن المشروع يهدف إلى أخذ عينات من النفط الخام من خطوط التحميل والخزانات بميناء السدرة وفق معايير API 8,2 بدل الطريقة القديمة حيث تتيح هذه التقنية أخذ عينات متجانسة من خليط النفط على مدار الساعة لغرض إجراء التحاليل في المختبر الهندسي بالميناء بدقة متناهية . كما توفرهذه المنظومة التي تم تركيبها لأول مرة في ليبيا الكثير من الجهد والوقت الذي كانت تتطلبة عملية أخذ العينات بالطريقة القديمة.
  • والجدير بالذكر أن جميع مراحل المشروع قد تم تنفيذها من قبل فرق متخصصة من قسم الإنشاءات ومراقبة الخدمات الهندسية وأن جميع تجارب التشغيل قد تمت بنجاح وأن المشروع يعمل الآن بشكل طبيعي.
  • ومعلوماً أن إدارة الهندسة بشركة الواحة للنفط قد قامت بتنفيذ عديد المشروعات الهندسية التي ساهمت بشكل مباشر في عودة معدلات الإنتاج في زمن غير متوقع منها على سبيل المثال صيانة خطوط نقل النفط الخام الرابطة بين الحقول وميناء السدرة التي أصابها التآكل في أكثر من موضع وعلى مسافات طويلة نتيجة الظروف التي مرت بمنطقة الهلال النفطي والتى نجم عنها توقف جميع عمليات تصدير النفط بالإضافة إلى أعمال التخريب التي تكررت لمحطات وخطوط نقل النفط. كما بدلت إدارة الهندسة جهود كبيرة في سبيل بناء وصيانة الشبكة الكهربائية التي تغذى الحقول والميناء وكذلك صيانة وتركيب شبكة أنابيب الخزانات بميناء السدرة.
  • هذا بالإضافة إلى الجهد الكبير الذى قامت به إدارة الهندسة بالتعاون مع الإدارات الأخرى في عام 2011م ، والمتمثل في بناء خط شحن بديل لمنظومة العدادات بميناء السدرة التي دمرت بالكامل وعملية بناءها في الظروف الطبيعية يستغرق في حدود عام ونصف.
  • وبهذه الجهود وخبرة وكفاءة العاملين بشركة الواحة للنفط التي إكتسبوها بفعل التدريب والتطوير الذي أولته الشركة الأهمية اللازمة عاد الإنتاج في غضون ثلاثة أشهر .